-A +A
إفتخار باحفين، محمد كادمي (جازان)

قبض أفراد حرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على مخالف يمني كان قد قتل مواطنا قبل عام في قرية المعقم وتحفظوا على 7 آخرين من ذات الجنسية يشتبه في مشاركتهم في الجريمة.

وجرى القبض على القاتل الهارب بعدما تلقت غرفة العمليات في حرس الحدود بلاغا من ذوي القتيل عن وجود الجاني في قرية المعقم، وعليه مشطت الدوريات القرى الحدودية والمواقع المشتبه فيها وطوقت القرية لمنع هروبه وقبضت خلال العملية الأمنية على مجموعة من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل كان القاتل من بينهم.

وبناء على معلومة من ذوي القتيل عن اسم القاتل تم التحقيق معه إلا أنه أنكر كافة التهم المنسوبة إليه، وبمحاصرته بالأسئلة والقرائن القوية التي تؤكد ارتكابه الجريمة انهار الجاني وأعترف بقتل المجني عليه بمشاركة 4 أشخاص يمنيين ما دفع دوريات حرس الحدود إلى تمشيط المنطقة في اليوم التالي للقبض على الجناة ما أسفر عن ضبط 7 مخالفين تدور حولهم الشبهات بينهم شخصين ورد اسميهما في التحقيق. وأشاد قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي بمنسوبي قطاع الدائر على جهودهم التي بذلوها في إلقاء القبض على القاتل الذي ارتكب جريمته في شهر (رجب) من عام 1432هـ.

وذكر الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان العقيد عبدالله بن محمد بن محفوظ أن الجاني كانت تربطه علاقة بالمجني عليه وقد أقدم على قتله إثر خلاف وقع بينهما قبل عام، وحينها توقع ذوي القتيل أنه انتحر إلا أنه مع مرور الأيام اكتشفوا العلاقة بين المقتول والقاتل الذي اختفى عن الأنظار بمجرد وقوع الجريمة ما جعل الشكوك تحوم حوله.